الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف يشهد فعاليات الموسم السادس لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة

محافظ بني سويف

محافظات18-9-2024 | 21:33

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أهمية مبادرة متطوعي وزارة الشباب والرياضة "شباب يدير شباب YLY"، موضحا أن مثل هذه البرامج والمبادرات تعزز جهود الدولة المصرية في محور بناء الإنسان، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لاسيما وأن هذه المبادرات يتم تنفيذها بالتعاون عدد كبير من الوزارات والمجالس القومية والجامعات والمجتمع المدني.


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الأربعاء في فعاليات الموسم السادس لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة "شباب يدير شباب YLY"، الذي يتم تنفيذه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على مستوى محافظات مصر، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالشباب وتعظيم إسهاماتهم باعتبارها حجر الزاوية في كافة مسارات التنمية المستدامة التي تشهدها مصر حاليًا في شتي المجالات.


وأثنى المحافظ على مجهودات الشباب المشاركين في المبادرة ومشاركتهم الإيجابية في الخدمة المجتمعية.


ومن جانبهم، أعرب الشباب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ بني سويف ودعمه لهم وتسهيل إقامة فعاليات المبادرة، وحرصه على التواجد معهم للتأكيد على أنه المحافظ الشاب الذي يدعم الشباب، معربين عن سعادتهم بدعم وزير الشباب والرياضة للشباب بشكل عام ومبادرة شباب يدير شباب بشكل خاص.


وخلال مداخلة عبر "الفيديو كونفرانس" أثناء تنفيذ الفعاليات، أشاد وزير الشباب والرياضة برعاية المحافظ لكل المبادرات التي تستهدف تنمية ورفع وعي شبابنا وتأهيل وتمكين الشباب في المجالات، لاسيما وأنه كان أصغر محافظا في تاريخ مصر في عام 2019، وخريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب. 


كما أثني الوزير على فريق العمل بالمبادرة من أبناء بني سويف وتعاونهم الكبير مع كل الشباب من الوزارة .. مشيرًا أن الوزارة تعمل بشكل انفتاحي وتكاملي مع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية لدعم جهود تمكين الشباب ودعم دورهم في المجتمع المصري .. مشيرا إلى أهمية الكيانات والمبادرات الشبابية كشريك أساسي لوزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها، وتعمل على دعمها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه.


تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات شهدت حضور مسئول المشروع بالوزارة "فيديو كونفرانس" الدكتور شهاب جمال الدين ووكيل وزارة الشباب هشام الجبالي، ووكيل الشباب ناصر رمضان ولفيف من قيادات الشباب والرياضة والشباب من أبناء المحافظة.