الجمعة 27 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. سيولة في حركة السيارات بشوارع وميادين القاهرة الكبرى

الحالة المرورية

الجريمة19-9-2024 | 08:02

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إنه تم تعزيز الخدمات المرورية على جميع المحاور والميادين الرئيسية، والطرق المؤدية إلى المؤسسات الحكومية والمدارس الخاصة، موضحًا أن هذه الفترة تشهد ما يُعرف بـ"ساعات الذروة الصباحية"، حيث يتوجه الموظفون إلى أماكن عملهم والطلاب إلى مدارسهم، ما يزيد من حركة المرور.

الحالة المرورية 
 

وأضاف، في تصريحات له، أنه منذ الساعات الأولى من الصباح، تشهد الحالة المرورية استقرار إلى حد كبير، ولا توجد أي حوادث مرورية تُذكر أو عوائق تؤثر على انسيابية الحركة خلال الرحلات الصباحية، وقد تمت ملاحظة سهولة في الحركة المرورية مع توجه المواطنين إلى أعمالهم والمدارس.


التعزيزات المرورية


وواصل: "تم تعزيز الخدمات المرورية في الشوارع الرئيسية والمناطق التجارية تحسباً لزيادة الحركة بعد انتهاء الدوام الرسمي، حيث يتوجه المواطنون إلى المناطق التجارية وأماكن الترفيه استعدادًا لإجازة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة)".


تشمل التعزيزات طريق الكورنيش، منطقة "ممشى أهل مصر"، والميادين الكبرى والمولات التجارية. تم نشر دوريات لمنع المواقف العشوائية والانتظار الخاطئ، وضبط أي مخالفات.


 ولفت الخبير المروري، إلى أن غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات مرور محافظات القاهرة الكبرى تعمل على مدار الساعة لمتابعة الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية، لمراقبة حركة المواطنين بين المحافظات والمدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.


توقعات الازدحام

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد بعض المناطق ازدحامًا متوسطًا بعد الظهيرة، خاصة في وسط المدينة، والمناطق التجارية، وعلى الطرق الرئيسية مثل كورنيش النيل، الطريق الدائري، وطريق السويس الصحراوي، وطريق الإسكندرية الصحراوي.

 

وأكد أنه تم تعزيز كافة هذه الطرق بدوريات مرورية، مجموعات الدراجات النارية، وسيارات الإغاثة السريعة للتأكد من التزام قائدي السيارات بالسرعة المحددة. كما تم نشر حملات مرورية مكثفة لضبط المخالفات ولضمان تحقيق الانضباط المروري.