الجمعة 27 سبتمبر 2024

النيابة تعاين حريق مخزن شركة ملابس شهيرة في مصر الجديدة وتكشف السبب

حريق

الجريمة19-9-2024 | 10:34

هويدا على

قامت النيابة العامة في القاهرة، بالتعاون مع فريق من الأدلة الجنائية، بمعاينة حريق نشب في مخزن تابع لشركة ملابس عالمية شهيرة بمنطقة الميرلاند في مصر الجديدة. وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الحريق هو ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران في مجموعة من الأوراق والكراتين الموجودة بالمخزن.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة للوقوف على كافة التفاصيل والتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية.

 

السيطرة على الحريق

 

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى أماكن أخرى، دون وقوع أي إصابات بشرية. وتجري النيابة العامة تحقيقات موسعة للتأكد من تطبيق معايير السلامة في المخزن وتحديد المسؤوليات.

 

تفحم سيدتين وإصابة 5 أشخاص في حريق هائل بعقار سكني في إمبابة

 

وفي سياق متصل، كشفت التحريات الأولية عن تفاصيل حادث حريق مروع اندلع في عقار سكني مكون من 7 طوابق بشارع أحمد عرابي بجوار معهد القلب بمنطقة إمبابة.

وأسفر الحريق عن تفحم جثتي سيدتين من جنسيتي المغرب وليبيا، بالإضافة إلى إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق ناتجة عن استنشاق الدخان الكثيف.

التحريات أشارت إلى أن الحريق اندلع نتيجة ماس كهربائي تسبب في اشتعال النيران بشكل سريع داخل العقار.

وعلى الفور، تم استدعاء قوات الحماية المدنية، التي تمكنت من السيطرة على الحريق بعد جهود مكثفة لمنع امتداد النيران إلى باقي أجزاء العقار.

تلقى رجال الأمن بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد بوقوع الحريق، حيث تحركت قوات الحماية المدنية على الفور إلى موقع الحادث، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث وتحديد الأسباب الدقيقة وراء الحريق.