الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يوجه الري بسرعة تنفيذ أعمال التطهير وتبطين الترع الرئيسية بمركز إدفو

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات19-9-2024 | 17:15

وجه محافظ أسوان، الدكتور إسماعيل كمال مسؤولي الري بسرعه تنفيذ أعمال التطهير وتبطين الترع الرئيسية والفرعية بوادي عبادي بمركز إدفو لتيسير وصول المياه وتغذية كافة الأراضي الزراعية المحددة بالزمام، مع ضمان توفيرها بالكميات الكافية لزراعة المحاصيل الزراعية المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور إسماعيل كمال مع المواطنين في اللقاء الدوري الأسبوعي، بحضور محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومسؤولي الجهات المعنية. 

كما وجه المحافظ، بإيفاد لجنة من مسؤولي الأبنية التعليمية للمعاينة الميدانية لأحد المواقع لدراسة استغلاله في إنشاء مدرسة بقرية الشطب بالحجز بحري بإدفو، مكلفًا مسؤولي التموين بدراسة إقامة مخبز بلدي بمنطقة الخزان شرق بمدينة أسوان لتوفير رغيف الخبز لأهالي المنطقة بالكميات المناسبة. 

كما كلف المحافظ، مسؤولي التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة ومؤقتة من مؤسسة التكافل وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لعدد من الحالات الإنسانية، وكذا توفير جهاز عروسة وأجهزة منزلية وغيرها من التجهيزات المنزلية. 

ووجه المحافظ خلال اللقاء أبضا مسؤولي القطاع الصحي سواء بمديرية الصحة أو هيئة الرعاية الصحية أو المستشفى الجامعي بسرعة عمل الكشوفات وإجراء الأشعة والتحاليل وغيرها من الفحوصات الطبية اللازمة للحالات المرضية التي تحتاج إلى توفير علاج مناسب أو إجراء عمليات جراحية متخصصة، بالإضافة إلى قيام مسؤولي التربية والتعليم بدراسة ومراجعة طلبات لأولياء أمور بشأن نقل أبنائهم لمدارس قريبة من محل إقامتهم وذلك تخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور وضمان حماية أرواح وسلامة أبنائنا الطلاب والتلاميذ من مخاطر الطرق والحوادث المرورية.