الجمعة 27 سبتمبر 2024

وكيل صحة سيناء: بدء تقديم خدمات متخصصة في طب الأسنان بعد تدريب 44 طبيبًا

الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء

محافظات19-9-2024 | 23:26

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء البدء في تقديم الخدمات المُتخصصة في طب الأسنان بالمحافظة، وذلك عقب الانتهاء من الدورة التدريبية لطب الأسنان في مجال جراحة الفم والوجه والفكين، والتى تم عقدها في الفترة من ١٦ - ١٨سبتمبر الجاري بمركز تدريب الريسة. 

وأوضح الدكتور سيف سعيد بدوي مدير إدارة الأسنان أن الدورة بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية الدكتورة غادة نصر مدير عام الإدارة المركزية لطب الأسنان بالوزارة.

وأشار الدكتور سيف إلى تدريب ٤٤ طبيبًا بمركز تدريب الريسة.. استعرض خلالها الدكتور محمد معوض الجانب العلمي لمشاكل مفصل الفك، وتطرق إلى الفكر التشريحي والفسيولوجي للمفصل، وكيفية عمله والسبل الحديثة المتبعة في علاج المشاكل الصحية المرتبطة بمفصل الفك السفلي.. سواء الدوائية أو الجراحية.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة عبد الرؤوف الدكروري كيفية التعامل الطبي مع الحالات الحرجة، وحالات الطوارئ، والأمراض المزمنة مثل مرضي القلب والأزمات القلبية والربوية والفشل الكلوي.

كما تم التدريب بعيادة الأسنان الخاصة بالوحدة الطبية بالريسة عن طريق إجراء "عملية البزل، والحقن المفصلي تحت المخدر الموضعي "في كل مفصل علي حدة من الناحية اليمنى واليسرى، وتم البث الحي للعملية عن طريق تقنية الزووم إلى قاعات التدريب.