الجمعة 27 سبتمبر 2024

الصليب الأحمر في سنغافورة يتعهد بدعم جهود الإغاثة في ميانمار بعد الإعصار

إعصار

عرب وعالم20-9-2024 | 10:36

دار الهلال

تعهد الصليب الأحمر في سنغافورة اليوم الجمعة بتقديم مساهمة مالية بقيمة 50 ألف دولار سنغافوري (أو ما يعادل نحو 39 ألف دولار أمريكي) لدعم جهود الإغاثة في ميانمار التي تضررت بشدة جراء إعصار "ياجي" والرياح الموسمية الجنوبية الغربية.

وقال الصليب الأحمر السنغافوري - في بيان صحفي أورده راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) الناطق باللغة الإنجليزية اليوم /الجمعة/ - إن هذه المساهمة ستمول عمليات توزيع الطعام والمياه النظيفة وأدوات النظافة الصحية وبعض الإمدادات الضرورية الأخرى للسكان الأكثر تضررا جراء الكوارث التي وقعت مؤخرا.

ويأتي هذا الدعم بعد أن تعهد الصليب الأحمر السنغافوري بتقديم 50 ألف دولار سنغافوري لكل من لاوس وفيتنام يتم تخصيصها لصالح المساعدات الإنسانية.

وتسبب إعصار "ياجي" في مقتل 293 شخصا على الأقل في ميانمار، علاوة على تضرر قرابة 270 ألف هكتار من حقول الأرز والمحاصيل الزراعية الأخرى؛ ما دفع المجلس العسكري في ميانمار إلى إطلاق مناشدة الأسبوع الماضي إلى المجتمع الدولي بتقديم يد العون للتعاطي مع تداعيات الإعصار.

ووفقا للأمم المتحدة، فقد تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن إعصار "ياجي" في تضرر حوالي 6 ملايين طفل في أنحاء جنوب شرق آسيا.