الجمعة 27 سبتمبر 2024

بلغاريا: شركة نورتا جلوبال ومقرها صوفيا لا علاقة لها بتداول أجهزة البيجر في البلاد

أجهزة البيجر

أخبار20-9-2024 | 12:35

دار الهلال

أكد جهاز الأمن في البلغاري، أن شركة نورتا جلوبال ومقرها صوفيا لا علاقة لها ببيع أو شراء أو تداول أجهزة البيجر في البلاد، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

ومن جانبه.. قال جهاز الأمن في المجر، إنه لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة بيجر في بودابست والتي استخدمت في انفجارات لبنان.

وأعلنت السلطات البلغارية أن أجهزة الاتصال (البيجر) التي تم تفجيرها في الهجمات التي شهدتها لبنان مؤخرا لم يتم استيرادها أو تصديرها أو تصنيعها في بلغاريا.

وأوضحت وكالة أمن الدولة البلغارية - حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الجمعة - أنها فتحت تحقيقا بالتعاون مع وزارة الداخلية البلغارية في احتمال وجود صلة لإحدى الشركات البلغارية ببيع أجهزة الاستدعاء (البيجر) لحزب الله اللبناني، وقد أظهر التحقيق أن هذه الأجهزة لم يتم استيرادها أو تصديرها أو تصنيعها في بلغاريا.

وكانت لبنان قد شهدت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين انفجار أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق في جنوب لبنان والبقاع الشرقي، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى بينهم طفلان وإصابة نحو 2800 آخرين.