الجمعة 27 سبتمبر 2024

دياموند أبو عبود: من صغري مرتبطة بمصر وبحبها

الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود

فن20-9-2024 | 14:04

لؤلؤة النجمي

بدأت فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية، وأول هذه الفعاليات هي ندوة الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود، بحضور السينارست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والمخرج هاني لاشين، والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل وأدارها المحرج أمير رمسيس.

وعبرت دياموند أبو عبود خلال الندوة عن سعادته الشديدة بالتكريم، وعن حبها لمصر وارتباطها بها من صغرها/ عندما كانت تشاهد أفلام الأبيض والأسود.

وقالت دياموند أبو عبود: "من صغري مرتبطة بمصر من خلال الأفلام، كنت مبسوطة إني بزور مصر دائما، لأني بحب شعبها الكريم الطيب، وعائلتي هنا بتكبر لازم، وزوجي مصري".

وشهد الحفل تكريم الممثلة اللبنانية دياموند أبو عبود، التي حرصت على توجيه كلمة شكر لمهرجان الغردقة، قالت فيها:  "شكرا لدعمكم لسينما الشباب، وفي ظل الظروف التي نمر بها في المنطقة العربية، ونحن بحاجة لشباب يقدم أفلاما تحكي قصصنا، وتوصل صوتنا  للعالم".

وأهدت  دياموند التكريم لوطنها لبنان، معربة عن أملها في أن تمر الأزمة التي تعيشها لبنان على خير، كما أهدت التكريم لزوجها الفنان هاني عادل، الذي يمثل نقطة تواصل وامتداد لعائلتها مع مصر، التي طالما عشقتها وارتبطت بها منذ الطفولة.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

استقبل مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضيوف دورته الثانية من نجوم وصناع السينما على الريد كارب، وذلك  في أجواء احتفالية  وسط حضور لافت من  ضيوف الغردقة المصريين والأجانب.

كان من بين النجوم الذين تألقوا في حفل افتتاح  المهرجان، الفنانة اللبنانية  دياموند أبو عبود،  الفنانين مصطفى خاطر،  وأحمد فتحي، ومصطفي أبو سريع  وأحمد وفيق  وصبري فواز، وأمير شاهين،  والمخرجين هاني لاشين وعمر عبد العزيز وساندرا نشأت، وأمير رمسيس والمنتجين هشام عبد الخالق ومحمد العدل ود عاطف عبد اللطيف.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب تستمر حتى 24 سبتمبر الجاري، وتشهد منافسة بين 47 فيلما على جوائز مسابقاته الأربعة.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.