الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ المنوفية: تحرير 304 محاضر مخالفات مخابز وأسواق على مدى يومين

محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون

محافظات20-9-2024 | 14:37

دار الهلال

أعلن محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون تحرير 304 محاضر خاصة بمخالفات مخابز وأسواق بنطاق المحافظة، خلال حملات تموينية موسعة، بالتعاون مع الجهات المعنية على مدار يومين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والتصدي لأشكال الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم لمستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بأشكاله.

وشدد المحافظ - في تصريح اليوم /الجمعة/ - على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالمنوفية أسامة عز الدين إن المحاضر شملت 162 محضرا خاصا بمخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و142 مخالفة في مجال الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر.

وأشار إلى أنه جرى تحرير محضر ضد صاحب محل بقالة وبدال تمويني بناحية "سلكا" بمركز شبين الكوم، لقيامه بتجميع كمية قدرها 284 كيلو جرام سكر تمويني؛ لبيعها في السوق السوداء بهدف التربح بدون وجه حق، كما جرى تحرير محضر ضد المدير المسؤول عن محل بقالة بناحية الخطاطبة بالسادات، لقيامه بعدم الإعلان عن الأسعار وتم ضبط 400 علبة سجائر بدون مستندات مجهولة المصدر، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب مطعم بناحية بركة السبع لعدم الإعلان عن الأسعار.