السبت 19 اكتوبر 2024

"الزراعة" و"البيئة" تواصلان متابعة منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالدقهلية

جانب من الزيارة

محافظات20-9-2024 | 14:56

دار الهلال

تابع كل من الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة شرين رضا رئيس الإدارة المركزية ومساعد وزير البيئة، والدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء، وذلك خلال زيارتهم إلى محافظة الدقهلية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بمتابعة منظومة قش الأرز، ومواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة موسم 2024.

وقد تم المرور على عدة نقاط لمتابعة عملية تدوير قش الأرز، وتم زيارة موقع تجميع بقرية "الوحدة العربية" في مركز السنبلاوين، ومتابعة عملية تجميع وكبس وقص القش وإعادة كبسة وتجهيزه لاستهلاكه كأعلاف للمواشي.

وطالب الدكتور علاء عزوز بضرورة تكثيف الحملات الإرشادية خلال هذه الفترة وعدم حرق كعوب قش الأرز أو بواقي التجميع، حيث تلاحظ أن معظم الحرق يكون لكعوب القش، وتابع الزيارة بالمرور على عدة مواقع لتجميع القش.

من جهتها، أشادت الدكتورة شرين رضا مساعد وزير البيئة بمجهودات محافظة الدقهلية في عملية تدوير قش الأرز، ووعي المزارعين، والتي تصل إلى مليون طن.