السبت 19 اكتوبر 2024

لو مخطوبة .. 7 علامات تشير إلى احتمالية إنهاء العلاقة.. منها اللامبالاة

إحذري هذه العلاقة على وشك الانهيار

سيدتي21-9-2024 | 01:05

منة الله القاضي

تعتبر فترة الخطوبة من المراحل الأنتقالية الهامة في حياة الفتاة، فهي تستعد لدنيا جديدة عليها، لكن ماذا لو تغيرت تصرفات الطرف الأخر ومشاعره خلال تلك الفترة؟.. هل يكون ذلك مؤشر لرغبته في عدم أتمام الزواج ،أم  أن الأمر ليس إلا قلق قبل الوفاف؟
فيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تشير إلى رغبة الطرف الأخر في  فسخ الخطبة، وفقاً لما نشر على موقع "boldsky"

- فقدان الاهتمام بالتواصل:

التواصل الصريح والعميق هو أساس كل علاقة قوية ؛ فإذا وجدت الطرف الأخر يتجنب المحادثات الهادفة أو يشعر باللامبالاة تجاهك، فهذه قد تكون إشارة مبكرة على تباعد عاطفي ، قد يكون هذا التجنب نابعًا من شعور عميق بالانفصال أو فقدان الاهتمام بالعلاقة.

- قلة الجهد المبذول في الحفاظ على العلاقة:

العلاقات الصحية تتطلب جهدًا مستمرًا من كلا الشريكين؛ فإذا كان الأخر أقل استعدادًا للعمل على إسعادك، مثل إهمال التخطيط لوقت ممتع معًا أو عدم بذل جهد لحل الخلافات، فقد يكون هذا مؤشرًا على تباعد عاطفي ، قد يكون هذا التغيير في سلوكه  نابعًا من شعور بأن العلاقة لم تعد أولوية بالنسبة له.

- الانفصال العاطفي أثناء الصراعات:

لا يمكن تجنب الخلافات في أي علاقة، ولكن الطريقة التي تتعامل بها معها تكشف الكثير عن الحالة العاطفية؛ فإذا لاحظتي أنه أثناء الخلافات يبدو غير مبالٍ بمشاعرك أو غير مهتم بحل المشكلة، فهذا مؤشرًا أنه بدأ في الانسحاب عاطفيًا ، قد يكون هذا الانفصال نابعًا من شعور عميق بأنه لم يعد مهتمًا بنجاح العلاقة.

- فقدان الاهداف والمصالح المشتركة:

العلاقات المزدهرة مبنية على مشاركة الأهداف والأحلام ؛ فإذا وجدتي الأخر أقل اهتمامًا بهذه الجوانب أو أقل حماسًا للعمل نحو تحقيقها، فهذا مؤشر لوجود مشكلة أعمق ، قد يكون هذا التغيير في سلوكه نابعًا من شعور متزايد بالانفصال العاطفي عنك.

- تخيلات متكررة عن الحياة بدون شريكك:

التخيلات المتكررة حول الحياة بدون شريكك قد تكون علامة على الانفصال العاطفي ؛ فإذا وجدتي نفسك تفكرين في احتمالية الانفصال أو تتخيلين سيناريوهات فسخ الخطبة، فقد يكون هذا مؤشرًا على عدم شعورك بالأمان مع من ينبض له قلبك.

- تجنب قضاء وقت ممتع معاً:

المشاركة في أنشطة ممتعة معًا تعزز الروابط العاطفية ؛ فإذا لاحظتي أنكِ أقل حماسًا لقضاء الوقت مع خطيبك أو تفضلين الانسحاب إلى عالمك الخاص، فقد يكون هذا مؤشرًا على وجود مشكلة أعمق، قد يكون هذا التغيير في سلوكك نابعًا من شعور متزايد بالانفصال العاطفي وتباعدعنكِ.

- زيادة الانفعال أو الاستياء:

قد يؤدي الانفصال العاطفي إلى زيادة الانفعال والاستياء تجاه الشريك ، قد تصبحين أكثر حساسية تجاه تصرفاته وتجدين نفسك أكثر عرضة للإحباط ، غالبًا ما تعكس هذه السلبية مشكلة أعمق في العلاقة.