الجمعة 27 سبتمبر 2024

8 آلاف مواطن من أهالي "هو" بقنا يستفيدون من المبادرة الرئاسية "بداية"

قافلة طبية

محافظات20-9-2024 | 19:07

دار الهلال

استفاد 8 آلاف مواطن من أهالي قرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، من المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

جاء ذلك خلال متابعة محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم، ونائبه الدكتور حازم عمر، تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) بنطاق المحافظة .

وذكرت محافظة قنا - في بيان اليوم الجمعة- أن الفعاليات تضمنت عقد ندوات تثقفية ودينية، وورش للفنون التشكيلية عن الطباعة في الحضارة الفرعونية، فضلا عن قافله طبية مجانية، وتجهيز سيارات تابعة لمديرية التموين لبيع المواد الغذائية، والمجمدات بأسعار مخفضة للمواطنين، وفحص 25 بطاقة تموينية متوقفة.

كما تم تنظيم قافلة بيطرية توعوية وعلاجية مجانية، وتعريف الشباب بأهمية إقامة المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل حقيقة، فضلا عن الخدمات التي يقدمها مكتب العمل، وفحص 80 طلب "تكافل وكرامة" تقدم بها المواطنون، وتم الرد على استفسارات المواطنين حول تكافل وكرامة وغيرها من الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، كما تم فتح قاعات تدريب الحاسب الآلي وألعاب الأطفال بمركز الشباب بالمجان.

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية الطب البيطري بقنا، بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، بداية من الأسبوع المقبل، بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية والمال العام.

وقال مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا إبراهيم يوسف - في تصريح اليوم - إن الدولة تبذل جهودا حثيثة نحو الاهتمام بالثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، وأنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية للإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الماشية والحفاظ عليها.

وناشد مدير عام مديرية الطب البيطري، المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية، والالتزام بالتعليمات والإرشادات، من أجل القضاء على مرض طاعون المجترات الصغيرة، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية.