الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يكشف حقيقة وجود هبوط أرضي في شارع المضرب

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات20-9-2024 | 18:53

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، وجود شروخ بالطبقة الأسفلتية بشارع المضرب وليس هبوطا أرضيا؛ بسبب قيام أحد المواطنين بأعمال إنشاء أساسات لمشروع سكني يقع على شارع المضرب وشارع الاتوبيس الجديد من ناحية ترعة المنصورية، حيث حدثت تصدعات بالأسفلت وميل للسور المحيط بموقع العمل وميل في بعض أعمدة الكهرباء، نتيجة سحب المياه الجوفية من الموقع أثناء تنفيذ الأعمال.

وذكرت محافظة الدقهلية- في بيان، اليوم الجمعة- أن المحافظ طارق مرزوق كلف رئيس حي شرق المنصورة محمد أمين بسرعة التوجه إلى شارع المضرب الموازي لشارع الأتوبيس الجديد رفقة لجنة هندسية مختصة؛ لمعاينة الشروخ التي حدثت بالطبقة الأسفلتية بالشارع من ناحية ترعة المنصورية؛ للوقوف على الأسباب وهل توجد خطورة من عدمه على العقارات المحيطة.

وأضافت أن اللجنة الهندسية التابعة للحي قامت بالدخول إلى الموقع ومتابعة الأعمال، حيث تبين تنفيذ خوازيق سند بطول الموقع المطل على الشوارع ومربوطة بشدادات وتم تنفيذ الخوازيق الميكانيكية، وتم الانتهاء من صب الخرسانة العادية بكل الكمية المطلوبة لتأمين الموقع.

كما قامت اللجنة الهندسية المختصة بمعاينة المنازل المقابلة للموقع؛ للتأكد من وجود أضرار أو أي خطورة على المنازل، وتم التأكد من عدم وجود أي أضرار أو خطورة بالمنازل، وتم إلزام مالك المشروع بإعادة رد الشيء لأصله ورصف المنطقة المتضررة بالشارع فور الانتهاء من أعمال تنفيذ الأساسات.

وعلى الفور استدعى رئيس حي شرق، المعدات والعمال وجرت إزالة موطن الخطورة بالموقع وهدم السور المائل والتنسيق مع شركة الكهرباء والاستعانة بفنيين ومهندسي الشركة وإعادة تركيب الأعمدة المائلة، بالإضافة إلى إغلاق شارع المضرب أمام الموقع لمنع مرور السيارات لتقليل الأحمال على التربة لحين الانتهاء من أعمال الأساسات والحوائط الساندة، حيث تم التنبيه على مالك المشروع والشركة المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وطمأن محافظ الدقهلية، المواطنين المقيمين بالمنازل المقابلة والمحيطة بالموقع بأن الأمور مستقرة وتحت السيطرة، ولا توجد أي خطورة على منازلهم، وهناك متابعة دقيقة من فريق هندسي متخصص من الحي يومياً للموقع.