الجمعة 27 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. نشر خدمات مكثفة تزامنًا مع أول يوم في العام الدراسي الجديد

الحالة المرورية

الجريمة21-9-2024 | 08:22

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أنه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد لكافة المراحل التعليمية والفنية والعالية لموسم 2024-2025، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش والمساعدات الفنية، لضمان مراقبة حركة السيارات على مدار اليوم.

وتم التنسيق بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الحالة المرورية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح. شهدت بعض الطرق الزراعية والمسطحات المائية شبورة مائية كثيفة أثرت على القيادة الآمنة.

ولكن مع سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة، أصبحت الرؤية جيدة والحركة المرورية طبيعية.

ونظراً لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة اليوم، تنصح الإدارة العامة للمرور السائقين بتهدئة السرعة، والتأكد من صلاحية المركبات، وضغط الإطارات المناسب لسخونة الأسفلت.

الإجراءات المرورية الخاصة بالمدارس والجامعات

وتم تعزيز الخدمات المرورية حول المدارس والجامعات من خلال وضع حرم أمني لمنع الانتظار الخاطئ، وتوجيه السائقين إلى أماكن الانتظار البديلة. كما تم تكثيف الخدمات المرورية في الميادين والطرق الرئيسية المؤدية إلى المؤسسات التعليمية، بهدف تسهيل حركة الطلاب.

دوريات أمنية مسلحة

وستتواجد بالطرق المحيطة لتأمين المدارس والجامعات والتعامل مع أي حالات قد تؤثر على الأمن العام.

حالة المرور الحالية

وتشهد المحاور والميادين الرئيسية حركة مرورية طبيعية، مع بعض الكثافات الخفيفة باتجاه مناطق وسط المدينة، طريق الكورنيش، وجامعات القاهرة وعين شمس.

كما يوجد بعض الازدحام عند منطقة الخليفة المأمون ومنزل صفط اللبن، والخدمات المرورية على الكباري مكثفة للتعامل مع أي أعطال مرورية وسحب السيارات المتعطلة.

ومن المتوقع أن تشهد المناطق الحيوية مثل وسط المدينة والحدائق العامة كثافات متوسطة في فترة ما بعد الظهر.