السبت 19 اكتوبر 2024

النشرة المرورية..هدوء وانسياب في حركة السيارات ليوم الجمعة

الحالة المرورية

الجريمة20-9-2024 | 09:02

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن اليوم هو إجازة نهاية الأسبوع لكافة المصالح الحكومية والخدمية، وكذلك القطاع العام، بالإضافة إلى المدارس الخاصة والدولية، مما ينعكس على حركة المرور بانخفاض كبير في كثافة السيارات والمشاة في الساعات الأولى من الصباح.

 تشهد المحاور والطرق الرئيسية هدوءاً تاماً، مع انتشار مكثف للخدمات المرورية المدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة السير طوال اليوم.

كما يوجد تنسيق مستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى.

حالة الطرق السريعة

تشهد الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية، بالإضافة إلى الطريق الدولي الساحلي، تواجداً مكثفاً للخدمات المرورية. وذلك تزامناً مع توجه المواطنين إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

تم تعزيز هذه الطرق بمجموعات من الدراجات البخارية، سيارات الإغاثة الفورية، وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى تكثيف الرادارات لضبط سرعة السيارات ومنع أي تجاوزات مرورية.

إجراءات مرورية

في المناطق الحيوية كافة مناطق الأعمال تشهد تعزيزات مرورية وإشارات تنظيمية لإرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة، بهدف تجنب الزحام أو التكدسات المرورية غير الضرورية.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية حول الجوامع الكبرى والمناطق الدينية استعداداً لصلاة الجمعة، لمنع مواقف الانتظار العشوائي وتوجيه السائقين إلى ساحات انتظار مخصصة.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

مع بدء العام الدراسي الجديد غداً السبت، 21 سبتمبر، تم تعزيز الخدمات المرورية في مناطق وسط المدينة والمناطق التجارية لتسهيل حركة المواطنين الذين يقومون بشراء مستلزمات المدارس والجامعات.

بالإضافة إلى تعزيزات في مناطق المتنزهات العامة مثل كورنيش النيل، المولات التجارية، لمنع أي تكدسات غير مرغوبة.

نصائح القيادة اليوم

 من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة مع رياح قد تصل سرعتها إلى 30 كيلومتراً في الساعة، لذا يُنصح السائقون بتوخي الحذر أثناء القيادة، خاصة عند السفر.

يرجى الالتزام بتعليمات المرور، والتأكد من صلاحية المركبات، وضغط الإطارات المناسب للطقس الحار، لضمان رحلة آمنة.