الأربعاء 18 سبتمبر 2024

النشرة المرورية ..كثافات متحركة خلال الذروة الصباحية

الحاله المروريه

الجريمة18-9-2024 | 08:55

هويدا علي

تشهد البلاد اليوم انطلاق ورشة عمل رسمية تشمل كافة أجهزة الدولة الحكومية، القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى دخول المدارس الدولية والمدارس الخاصة، مما أطلق عليه "ساعات الذروة الصباحية"كما أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري .

وبالفعل، شهدت الشوارع المصرية منذ الصباح الباكر كثافات مرورية متحركة على معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية، وسط انتشار مكثف للخدمات المرورية المدعمة بالأوناش والمساعدات الفنية.

كما تم تعزيز وجود الخدمات الميدانية لرصد ومتابعة حركة السير على مدار اليوم، مع التنسيق المستمر مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حالة الطقس.

حيث سادت شوارع القاهرة وخاصة المناطق المطلة على المسطحات المائية شبورة مائية كثيفة أثرت على الرؤية، بالإضافة إلى سرعة الرياح التي بلغت 30 كيلومترًا في الساعة، مما يستدعي من السادة قائدي السيارات توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة.

بالنسبة للقادمين من المحافظات إلى القاهرة الكبرى، تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية لتنظيم الحركة وتوجيه السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة.

المناطق المركزية مثل وسط المدينة، ميدان رمسيس، وميدان عبدالمنعم رياض، تشهد كثافات مرورية عالية نظرًا لبداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأيضاً بسبب توجه المواطنين لشراء مستلزماتهم مع استمرار الأوكازيون الصيفي.

أما على مستوى المحاور الرئيسية في القاهرة الكبرى، فشهدت محور أنور السادات، محور الشهيد هشام بركات (ميدان رابعة العدوية سابقًا)، ومحور صلاح سالم كثافات مرورية عالية، بالإضافة إلى مناطق شمال القاهرة مثل منطقة الساحل وشبرا ونفق عبود المتجه إلى ميدان أحمد حلمي.

الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى شهد بدوره كثافات مرورية مرتفعة، خاصة أعلى منطقة المريوطية في اتجاه الرماية.

ومع وجود التنسيق المستمر بين غرف عمليات المرور والخدمات الميدانية، تتواصل الجهود لتخفيف الازدحام والقضاء على الاختناقات المرورية، بالإضافة إلى الحملات المرورية المكثفة لضبط المخالفات.