الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. اعرف أماكن الكثافات

الحاله المروريه

الجريمة17-9-2024 | 07:33

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام الخبير المرورة إلى أن اليوم تشهد العديد من مناطق القاهرة والجيزة ورش عمل رسمية مكثفة لتنظيم حركة المرور في المنشآت العامة والحيوية، التي يتردد عليها المواطنون لقضاء احتياجاتهم اليومية. تزامنًا مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 يوم السبت القادم، حيث يتوجه أولياء الأمور لشراء مستلزمات المدارس.

كثافة مرورية في شوارع القاهرة

وتشهد شوارع القاهرة، خاصة المناطق الحيوية مثل وسط المدينة وشارع لطفي السيد باتجاه ميدان رمسيس، وكذلك شارع الأزهر باتجاه مناطق الموسكي والعتبة، ازدحامًا مروريًا كثيفًا.

كما تتأثر مناطق أخرى، مثل: شارع بورسعيد، وسكة الخليفة المأمون باتجاه العباسية، وشارع صلاح سالم في الاتجاهين.

ويشهد أيضًا شارع الكابلات المتجه إلى ميدان المطرية، وشارع ولي العهد، المتجه إلى مناطق مصر والسودان، حركة مرور مكثفة.

وتعمل الأجهزة الأمنية على تعزيز الخدمات المرورية في هذه المناطق، بهدف تنظيم الحركة ومنع المواقف العشوائية والتعامل الفوري مع أي أعطال.

الجيزة

أما في الجيزة فتشهد زحاما وسط وجود أمني مكثف في شوارع، مثل: الهرم، وجامعة الدول العربية باتجاه كوبري 15 مايو، وشارع السودان وشارع التحرير في الاتجاهين،

كثافة مرورية مرتفعة 

كما يشهد شارع فيصل حركة مرورية مزدحمة.

في الوقت ذاته تم تعزيز الوجود الأمني بهدف تنظيم المرور وتسهيل حركة السيارات في هذه المناطق.

الإجراءات على المحاور الرئيسية 

تم أيضًا تعزيز الخدمات المرورية على الكباري والمحاور الرئيسية، بما في ذلك الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وخاصة في مناطق المنيب باتجاه الرماية، وطريق الواحات.

وتهدف هذه الجهود إلى منع الوقوف العشوائي وتنظيم حركة المرور.

رصد المخالفات المرورية 

وخلال الساعات الماضية، تم رصد 8813 مخالفة مرورية في مختلف أنحاء الجمهورية، في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على أمن الشارع المصري، وضمان سلامة المواطنين.

وتنتشر الأجهزة الأمنية بشكل مكثف لضمان انسيابية الحركة المرورية، خاصة في ساعات الذروة الصباحية والمسائية، مما يعزز الشعور بالطمأنينة والتعاون بين المواطنين ورجال المرور.