السبت 19 اكتوبر 2024

نتنياهو يبحث الاستعداد الهجومي لرد حزب الله بعد اغتيالات الضاحية الجنوبية لبيروت

نتنياهو

أخبار21-9-2024 | 09:51

سارة أشرف

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزرء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث الاستعداد الهجومي لرد حزب الله بعد اغتيالات الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، أنه نفذ غارة جوية على موقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص في حصيلة أولية، بينهم قيادي بارز في الحزب.

وأوضح الجيش أنه قام بـ "ضربة محددة الهدف"، لكنه لم يحدد هذا الهدف بدقة.

وذكرت مصادر مقربة من حزب الله لوكالة "فرانس برس" أن الغارة استهدفت قائد قوة الرضوان، إبراهيم عقيل، مما أدى إلى مقتله.

كما أشار موقع "واللا" الإسرائيلي إلى أن الغارة نُفذت خلال اجتماع لقيادات الحزب.

ووفقاً لمصدرين أمنيين لبنانيين، أصابت الضربة منطقة قريبة من منشآت رئيسية تابعة لحزب الله.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، بأن الغارة استهدفت شقة في أحد المباني السكنية بمنطقة الجاموس خلال ساعة الذروة، مما أسفر عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.