السبت 19 اكتوبر 2024

حزب الله يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

عرب وعالم21-9-2024 | 10:06

سارة أشرف

أعلن حزب الله، اغتيال قائدين و13 من عناصره جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكره مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل منذ قليل.

ونعى حزب الله، فجر اليوم، القائد إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) الذي استشهد في القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وفي بيانٍ للحزب، أشار إلى أن الحاج عقيل "انضم إلى قافلة إخوانه من القادة الشهداء الكبار، بعد عمر مليء بالجهاد والتضحيات والمخاطر والإنجازات والانتصارات".

وكانت الضاحية الجنوبية قد تعرضت، أمس الجمعة، لاستهداف إسرائيلي أسفر عن إصابة العشرات بين شهداء وجرحى، وذلك بعد يومين من العدوان الإلكتروني الذي شنته إسرائيل، مستهدفاً أجهزة الاتصال في عدة مناطق لبنانية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.