الجمعة 27 سبتمبر 2024

ممثل الصين: ندعم مجلس الأمن في اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتهدئة بين إسرائيل وحزب الله

مجلس الأمن الدولي

عرب وعالم20-9-2024 | 23:22

دار الهلال

دعا ممثل الصين لدى مجلس الأمن، الأطراف كافة للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وعلى إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة ووقف انتهاك السيادة اللبنانية، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

كما قال، خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن، إنه يدعم مجلس الأمن في اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتهدئة بين إسرائيل وحزب الله والتوصل إلى حل.

أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أن عمليات استهداف المدنيين تشكل انتهاكا للقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن القانون الإنساني الدولي يحظر استخدام الأجهزة المفخخة على شكل قطع محمولة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

وأضاف مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن العمليات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل تكثفت وتصاعدت خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر.

ولفت مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى أن حجم المعاناة الإنسانية في غزة يفوق التصور، مؤكدًا على ضرورة إنهاء الحرب لتجنب نزاع إقليمي شامل.

كما أكد على ضرورة بذل أقصى جهد للإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة.، مضيفًا، أنه لا يمكن السماح بتقويض القانون الدولي.

وقال إن كل الدول عليها ألا تألو جهدا لضمان احترام كامل للقانون الدولي، موضحًا أن الحرب الشاملة في المنطقة لن تفيد أحدا.. والخطاب التصعيدي لن يؤدي إلا إلى مزيد من الدمار.