السبت 19 اكتوبر 2024

نائب المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن: أمريكا ليست متورطة في تفجيرات البيجر بلبنان

نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي روبرت وود

عرب وعالم20-9-2024 | 23:11

دار الهلال

قال نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي روبرت وود، إن الولايات المتحدة ليست متورطة في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

وأكد أنه على الأطراف كافة التزام القوانين الدولية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين، مشيرًا إلى أن أكثر من 100 ألف مدني لبناني شردوا جراء التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ولفت نائب المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، إلى أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لعودة النازحين على الحدود اللبنانية الإسرائيلية إلى منازلهم، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تدعم تطلعات الشعب اللبناني بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

ومن جانبه أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أن عمليات استهداف المدنيين تشكل انتهاكا للقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن القانون الإنساني الدولي يحظر استخدام الأجهزة المفخخة على شكل قطع محمولة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

وأضاف مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن العمليات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل تكثفت وتصاعدت خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر.

ولفت مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى أن حجم المعاناة الإنسانية في غزة يفوق التصور، مؤكدًا على ضرورة إنهاء الحرب لتجنب نزاع إقليمي شامل.

كما أكد على ضرورة بذل أقصى جهد للإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة.، مضيفًا، أنه لا يمكن السماح بتقويض القانون الدولي.

وقال إن كل الدول عليها ألا تألو جهدا لضمان احترام كامل للقانون الدولي، موضحًا أن الحرب الشاملة في المنطقة لن تفيد أحدا.. والخطاب التصعيدي لن يؤدي إلا إلى مزيد من الدمار.