السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ المنوفية: خطة زمنية لإنهاء كافة طلبات التقنين المستوفاة للشروط طبقاً للقانون

جانب من الاجتماع

محافظات21-9-2024 | 16:24

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، ضرورة استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة نحو الموضوعات المتعلقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم السبت بحضور السكرتير العام للمحافظة عماد يوسف، والمستشار محمد عامر مفوض الدولة ، والمستشار عصام النديم المستشار القانوني، ومديري عموم إدارات أملاك الدولة والشئون القانونية.

وقال المحافظ إن هناك خطة زمنية محددة لإنهاء كافة طلبات التقنين المستوفاة للشروط طبقاً لأحكام القانون، موجهاً السكرتير العام للمحافظة بضرورة التنسيق التام وإعداد خطابات لجميع جهات الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الملفات الغير صالحة للتقنين والمتابعة الدقيقة في هذا الشأن والعرض بتقرير مفصل بالموقف، وذلك في إطار جهود المحافظة لإنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وأكد أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين.. مشيرا إلى أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة يعد أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.