الجمعة 27 سبتمبر 2024

انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات بالوادي الجديد

تحصين الماشية

محافظات21-9-2024 | 16:58

دار الهلال

أطلقت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، بدايةً من اليوم السبت بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور عصام الكومي، مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، -فى تصريح - إنه تم وضع جدول لأعمال التحصين من جانب الفرق البيطرية بكل إدارة بيطرية بمراكز المحافظة الإدارية الخمسة، مؤكدًا أن فرق التحصين البيطري سوف تجوب القرى والمدن لضمان تحصين الأغنام والماعز والوصول للأعداد المستهدفة، في ظل توافر أمصال التحصين من جانب الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار الكومى، إلى أن حملة التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة تتم بشكل سنوي ودوري لضمان القضاء نهائيًا على هذا المرض الذي يصيب الأغنام والماعز.

وناشدت مديرية الطب البيطري حائزي الثروة الحيوانية بتقديم حيواناتهم للجان التحصين حفاظًا على الثروة الحيوانية وصحة وسلامة المواطنين، بجانب تنفيذ ندوات إرشادية حقلية للتوعية المواطنين بخطورة المرض وكيفية الوقاية بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية" والمشاركة اليومية بالقوافل البيطرية المجانية.