الجمعة 27 سبتمبر 2024

معاون وزير الزراعة: لدينا أكثر من 450 منتج يصلون إلى أكثر من 165 دولة حول العالم

الدكتور محمد القرش

توك شو21-9-2024 | 17:03

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية بقطاع الزراعة وهذا الاهتمام ينعكس على مشروعات أدت إلى زيادة حجم الإنتاج سواء من خلال زيادة المساحة المنزرعة أو من خلال العمل على تعزيز إنتاجية وحدة الأرض وإنتاجية وحدة المياه، وهو ما يزيد من مشاريع الري الحقلي وتدريب الباحثين والإرشاد الزراعي.

 وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية له على فضائية" دي إم سي" اليوم السبت، أن الدولة تعمل على تحسين وتنظيم الإنتاج وجودته، وذلك من خلال منظومة الإنتاج التي من خلالها متابعة المنتج منذ زراعته في الأرض إلى وقت وصوله للمستهلك النهائي.

وأوضح أن هناك منظومات لتطوير عمل الفلاح المصري مثل برنامج : مطبقي المبيدات الذي من خلاله نستطيع أن ندرب الزارعين على استخدام المبيدات بشكل أفضل وهذا ينعكس على بعض إلى منتج بكم أكبر وجودة أفضل وهذا ما جعلنا نستطيع أن نصل إلى أشياء كثيرة مها التصدير إلى الخارج، موضحًا أنه يتم التنسيق المستمر مع أجهزة الدولة ووزارة الخارجية  والتجارة والصناعة ويتم التنسيق مع شركات كبرى على مستوى العالم الخارجي وهذا ما يجعلنا نقوم بفتح أسواق جديدة.

وأردف، معاون وزير الزراعة، أنه تم فتح ما يعادل 95 شونة  خلال الأعوام الماضية ولدينا أكثر من 450 منتج يصلون إلى أكثر من 165 دولة حول العالم، وهذا ما أعطانا فرصة في الريادة في معظم الحاصلات على مستوي العالم.