السبت 19 اكتوبر 2024

رئيسا وزراء الهند وأستراليا يؤكدان التزامهما بتعميق الشراكة الشاملة ودعم منطقة «الاندو- باسيفيك»

ناريندرا مودي

عرب وعالم22-9-2024 | 10:01

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره الأسترالي أنتوني ألبانيس، التزامهما بتعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الهند وأستراليا.

وقال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال - في تدوينة نشرها على منصة إكس تويتر سابقا - إن رئيسي الوزراء عقدا اجتماعا على هامش قمة زعماء دول التحالف الأمني الرباعي التي استضافها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مدينة ويلمينجون بولاية ديلاور الأمريكية.

وأضاف المتحدث أن رئيسي وزراء البلدين أكدا التزامهما بالعمل من أجل تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة من أجل تحقيق النفع المتبادل بين البلدين ، بالاضافة إلى تشجيع تحقيق السلام والاستقرار فى منطقة المحيطين الهندى والهادى منطقة الاندو- باسيفيك.

من جانبه ، أكد رئيس الوزراء الأسترالي - في تدوينة مماثلة على منصة إكس - أنه بحث مع نظيره الهندي سبل تعزيز الشراكة الاسترالية الهندية.

يذكر أن رئيس الوزراء الأسترالي كان قد شارك في قمة التحالف الأمني الرباعي، وأكد أن التحالف على وشك التوصل إلى نتائج عملية ذات مغزى في مجالات إستراتيجية مثل الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الناشئة ومكافحة الإرهاب ، مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الاندو- باسيفيك.