الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالتزامن مع بدء العام الدراسي.. محافظ دمياط يفتتح مدرسة جديدة على مساحة 3500 متر مربع

محافظ دمياط

محافظات22-9-2024 | 12:39

دار الهلال

افتتح محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، مدرسة "6 أكتوبر الجديدة" بمدينة دمياط، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الأحد، أنه تفقد " مبنى المدرسة الذي تم إنشاؤه حديثاً لاستيعاب الطلاب بمدرسة 6 أكتوبر، و تقليل الكثافة بالمدارس المجاورة، حيث جاءت المدرسة على مساحة 3500 متر مربع بإجمالي عدد 30 فصلت دراسيت للمرحلة الابتدائية و 10 قاعات لرياض الأطفال.

وتابع المحافظ انتظام العملية التعليمية بقاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية بالمدرسة، كما تابع كذلك تجهيز المدرسة بفصول للطلاب من ذوي الهمم و دورات للمياه مجهزة.

وأشاد المحافظ بالمستوى التنفيذي للمدرسة، مؤكدًا أن هناك اهتماما بالغا بملف تطوير المدارس القائمة وكذلك إنشاء مدارس جديدة لمواكبة خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التعليمية وأيضًا خطة المحافظة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، والتي تُعد عنصرا أساسيا في تطوير المنظومة، وذلك لمساعدة الطلاب على الاستيعاب والاستفادة بقدر كبير من اليوم الدراسي.

وأكد المحافظ حرصه تقديم كافة سُبل الدعم الممكنة للعملية التعليمية والطلاب، إيمانًا بأهمية التعليم في إعداد جيل قوي قادر على استكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة التي تشهدها مصر.