السبت 19 اكتوبر 2024

السكرتير العام لأسوان: المحافظة جاذبة للاستثمارات الدولية والمحلية

محافظة أسوان

محافظات22-9-2024 | 19:48

أكد السكرتير العام لمحافظة أسوان اللواء أيمن الشريف أن الوضع في المحافظة مناسب لجذب الاستثمارات الدولية والمحلية تواكباً مع النهج الجديد لمصر في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال كلمته نائبا عن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، في المؤتمر الصحفي الثاني بمناسبة انعقاد قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة هدى يسي، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية التي ستعقد من 11 إلى 15 نوفمبر العام الجاري بأسوان.

وقال الشريف إن رؤية محافظة أسوان لتحقيق التنمية الشاملة على أرضها، ترتكز على تنمية القدرات والبنية المعلوماتية في مجال التحول الرقمي والتسويق للتطبيقات المتنوعة.

وأكد دعم المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية الجادة، موضحا أن هذا التكامل يجعلنا في عاصمة الاقتصاد الإفريقي داعمين دائماً لقطاع الاستثمار والتنمية الصناعية في ظل توافر المزايا النسبية والمقومات العديدة من الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية التي تعظم من فرص الاستثمار، فضلاً عن المقومات الطبيعية وتنوع المنتج السياحي بين سياحة علاجية وترفيهية وبيئية وسفاري صيد وغيرها.

وقال إن المحافظة تعمل على جذب الحركة السياحية بأفكار مبتكرة وغير تقليدية للاستغلال الأمثل لكل هذه المقومات التى تمتلكها أسوان.