السبت 19 اكتوبر 2024

لأخذ البركة على الخوذات.. 180 ألف راكب دراجات نارية يتجمعون عند ضريح في البرتغال (فيديو)

ركاب الدراجات النارية عند الضريح في البرتغال

الهلال لايت 23-9-2024 | 12:36

إيمان علي

وثق مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عالمية، لقطات توثق حدثًا غريبًا في البرتغال، حيث تجمّع أكثر من 180 ألف راكب دراجات نارية أمس الأحد عند ضريح سيدة فاطيما، لحضور ما يطلقون عليه "الحج السنوي التاسع لمباركة خوذاتهم"!

وبحسب موقع روسيا اليوم، قال كارلوس كابيسينهاس، رئيس مزار فاطيما، إن الحدث زاد بثبات في الأهمية، وهو مشهور بروح الود وكذلك مظاهر التفاني.

وأضاف :كان الإقبال هذا العام هو الأكبر على الإطلاق، تحت شعار "نحن نتشكل ونسترشد بما نحب!"، حيث بدأ الحدث بموكب مجموعة من راكبي الدراجات النارية يحملون تمثال سيدة فاطيما بجوار كنيسة الثالوث الأقدس، تلا ذلك قداس تم خلاله مباركة خوذات راكبي الدراجات النارية.

ويتم تنظيم الحدث من قبل جمعية مباركة الخوذ والعديد من أندية الدراجات النارية الوطنية والدولية. تنضم قوات الشرطة المختلفة إلى الحدث وتدعمه.

قال كابيسينهاس: "يأتي العديد من راكبي الدراجات النارية هؤلاء لطلب حماية الله من خلال السيدة العذراء لرحلاتهم. لكنهم يأتون أيضا لتذكر أولئك الذين غادروا بالفعل. الذين ماتوا بالفعل، وكثير منهم في حوادث، وأولئك الذين أصيبوا، وأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة".

وفقا للبيانات الوطنية، كان هناك 8936 حادثا للدراجات النارية في البرتغال في عام 2023، مما أسفر عن 124 حالة وفاة و766 إصابة خطيرة.

لمشاهدة الفيديو: من هنـــــــــا.