السبت 19 اكتوبر 2024

قبل شرائك حيوانا أليفا.. تعرفي على الصفات التي تؤهلك لتلك الخطوة

شراء حيوان أليف لطفلك

سيدتي23-9-2024 | 12:43

عزة أبو السعود

يضغط بعض الأطفال على والديهم لأجل شراء واقتناء حيوان أليف، ولكن قد تفتقر بعض الأسر لمسئولية رعاية تلك الكائنات البريئة، الأمر الذي ينتهي بهم إلي الموت أو الضياع أو المرض، ولذلك قبل أن تقومي بشراء حيوان أليف لطفلك، تأكدي من قدرتك على رعايته وحمايته، وفيما يلي إليك أهم السلوكيات التي تدل علي حب ورعاية الشخص  لحيوانه الأليف وفقا لما نشر عبر موقع  "times of india "....

1 - الفرح في الصحبة

عندما تشعر بالسعادة والبهجة والفرح بالقرب من حيوانك الأليف، فمحبي هؤلاء الأبرياء دائما يحبون التفاعل معهم، ويقدرون الرابطة النقية والارتباط الجميل بينهما، وهناك حاجة مستمرة للرفقة، والتواجد حول حيوانهم الأليف، واحتضان الإنجازات الصغيرة، وإيجاد راحة هائلة في وجودهم.

2 – الفهم

من الصفات الإيجابية لتربية الحيوانات هي الفهم أن تتفهم حيوانك وتشعر به دون أن يتفوه بكلمه واحدة، بأنك تلبي رغباته واحتياجاته الشخصية بما في ذلك التفاعل الاجتماعي والنشاط البدني والنظام الغذائي المناسب ورفاهيتهم العامة، جسديًا وعاطفيًا، وهذا يدل على التواصل الجيد  والتفاعل مع حيوانك الأليف.

3 – التعاطف

التعاطف مع الحيوان هي سمة الأوفياء والمخلصين حقا، فيتمتع محبي الحيوانات الأليفة بالعاطفة الجياشة وإرهاف الحس والمشاعر، فلديهم قوة استشعار يشعرون بحيوانهم الأليف إذا كان مريض أو مكتئب، أو فرحان أو سعيد، وهذا يدل على الحب الصافي.

4 – الالتزام

من الصفات الجميلة التي يتميز بها محبي الحيوانات الأليفة هي الالتزام نحوه  كأنه طفله ، فهو يلتزم به ويرعاه كأنه شخص من عائلته، لأن رعاية الحيوانات تتطلب جهد وصبر والتزام حقيقي.

5 – الكرم

يتميز محبي الحيوانات بالسخاء والكرم المفرط، فهم يعطون كامل وقتهم لرعاية حيوانهم الصغير، من حب واهتمام ، وموارد لتلبية كل احتياجاتهم العاطفية والصحية، مثل الطعام والرعاية الطبية فهم لا يبخلون أبدا عليهم.

6 - منتبه ومسئول

أن تربية حيوان أليف في المنزل ليس بالأمر السهل أبدًا، لكن يتطلب مسئولية ورعاية كاملة وتركيز طول الوقت معه، وأن تراقب سلوكه وتصرفاته، وتطمئن علي صحته البدنية والنفسية، فهي مسئولية كاملة تقع علي عاتق محبي الحيوانات.