الجمعة 27 سبتمبر 2024

انقضاء الدعوى المرفوعة ضد عباس أبو الحسن بتهمة دهس سيدتين

عباس ابو الحسن

الجريمة23-9-2024 | 23:03

هويدا على

قضت محكمة جنح أكتوبر اليوم الاثنين، في أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في واقعة دهس سيدتين، أعلى طريق محور الشيخ زايد، ما ترتب عليه وفاة إحداهن، بانقضاء الدعوى بالتصالح، بعد تنازل أسرة المجني عليه عن الحق المدني.

تغيبت أسرة الضحية المصابة في حادث الدهس الذي تورط فيه الفنان عباس أبو الحسن عن حضور أولى جلسات محاكمته أمام محكمة جنح الشيخ زايد.

وكشفت مصادر أن أسرة السيدة المصابة قد تصالحت مع الفنان، حيث قدم أهالي المصابة تنازلًا رسميًا عن الدعوى لصالح محامي أبو الحسن، وتم تقديمه خلال جلسة المحاكمة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت عباس أبو الحسن إلى محكمة الجنح بتهمة دهس سيدتين أعلى طريق المحور المركزي، ما أسفر عن وفاة إحداهما وإصابة الأخرى بجروح خطيرة. النيابة قررت استدعاء الفنان للمرة الثانية بعد وفاة إحدى الضحيتين، لمواجهته بتعديل التهمة الموجهة إليه من الإصابة الخطأ إلى القتل الخطأ.

أثناء التحقيقات التي استغرقت سبع ساعات، أوضح أبو الحسن تفاصيل الحادث، مشيرًا إلى أنه كان يقود سيارته بسرعة منخفضة بسبب كثافة المرور على الطريق. وأوضح أن السيدتين خرجتا بشكل مفاجئ من خلف سيارة أخرى، ما جعل من المستحيل عليه تفاديهما، مما أدى إلى وقوع الحادث. أضاف أيضًا أنه توقف فورًا لتقديم المساعدة واستدعى الإسعاف، وخلال محاولته تقديم المساعدة تعرض لإصابة في كاحله.

وعقب انتهاء التحقيقات، قررت النيابة إخلاء سبيل الفنان بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مع ضم تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع الحادث والاستعلام عن حالة المصابة الأخرى لمعرفة مدى استعدادها للإدلاء بأقوالها.