الجمعة 27 سبتمبر 2024

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه حيفا بشمال إسرائيل

رشقة صاروخية

عرب وعالم24-9-2024 | 09:38

سارة أشرف

أطلقت رشقة صاروخية  من الجنوب اللبناني إلى حيفا شمالي إسرائيل ونشوب حرائق وتضرر عدد من المنازل، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وقالت وسائل الإعلام اللبنانية، إن الرشقات الصاروخية تتركز في اتجاه حيفا والعفولة وصفد وتصل حتى مسافة تبعد 70 كيلومترا.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، سقوط عدد من المصابين إثر سقوط شظايا صواريخ اعتراضية في مناطق عدة بالجليل شمال إسرائيل.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه قصف عشرات الأهداف لحزب الله خلال الليل في جنوب.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان صباح اليوم.

كما أفادت مراسلة القناة، بأن مستشفى العفولة استقبلت ٥ إصابات الليلة الماضية بعد إطلاق صواريخ من لبنان نحو مرج ابن عامر.

أصدرت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، تعليماتها بإغلاق المدارس اليوم الثلاثاء، في عدد من البلدات المتواجدة في شمال إسرائيل بسبب الصواريخ المتساقطة هناك.

وذكرت قيادة الجبهة الداخلية - في بيان نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" - أن المدارس سيتم غلقها اليوم في تلك البلدات وسط القتال على الحدود الشمالية وإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وبحسب القرار، لن تكون هناك أنشطة تعليمية شخصية في منطقة مجيدو ويوكنعام عيليت ودالية الكرمل وعسفيا، كما ألغت قيادة الجبهة الداخلية المدارس في البلدات من حيفا إلى الشمال.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.