الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني: أفعال الاحتلال في بيروت استكمال للإبادة الجماعية

صورة أرشيفية

توك شو24-9-2024 | 15:43

قال رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني، إننا لا نعول على المجتمع الدولي ولا بديل أمام الشعب اللبناني إلا الوحدة في مواجهة العدوان الإسرائيلي، لافتا إلى أن على أعضاء مجلس الأمن التوقف عن استخدام حق الفيتو ضد القرارات التي تدين مجازر إسرائيل.

وأكد  رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني، خلال تصريحات لها، بأن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في لبنان هو استكمال للإبادة الجماعية التي بدأها في قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إننا لن نمنح حزب الله هدنة وعلينا الاستمرار بكل قوة.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على بلدات كفركلا وعيترون وميس الجبل بالجنوب اللبناني، كما أفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" بأن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدات ميس الجبل وعيترون وكفركلا والطيبة ويارون جنوبي لبنان.