السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ دمياط: مدارس النيل والمصرية اليابانية والدولية الرسمية تقدم خدمات تعليمية متميزة

محافظ دمياط أيمن الشهابي

محافظات24-9-2024 | 17:04

ثمن محافظ دمياط أيمن الشهابي ما تقدمه مدارس النيل الدولية والمصرية اليابانية والدولية الرسمية من خدمات تعليمية ومهارية متميزة تأتي وفقًا لمناهج دراسية متطورة؛ لتخريج أجيال مؤهلة وقادرة على مواجهة التحديات المختلفة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، مدرسة النيل المصرية الدولية والمدرسة المصرية اليابانية (1) والمدرسة الدولية الرسمية (IPS) في مدينة دمياط الجديدة.

وتفقد الشهابي مدرسة النيل المصرية الدولية، والتي تتضمن 9 صفوف دراسية ويتم العمل بها وفقًا لمنظومة محددة تشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية التي يتم اعتماد الشهادات من خلالها بالخارج، حيث يتم تقديم شهادة معادلة CNIPE للصف التاسع والتي تعادل CNISE التي يتم منحها للشهادة الثانوية، حيث تابع سير العملية التعليمية. 

كما تفقد المدرسة المصرية اليابانية (1) وتابع سير العملية التعليمية بالصفوف المختلفة، والأنشطة التي يتم تنفيذها لتعزيز مهارات التعلم لدى الطلاب، كما تفقد غرفة العيادة الطبية واطمأن على توافر المستلزمات الطبية الأولية وسير المنظومة الطبية المقدمة من خلالها للطلاب. 

وتفقد المحافظ - في ختام جولته - المدرسة الدولية الرسمية IPS، وتفقد الفصول الدراسية وقاعات الأنشطة وسير العملية التعليمية بها وفقًا لمنظومة المدارس الدولية الرسمية وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم، كما تواصل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.