الجمعة 27 سبتمبر 2024

السوبر الإفريقي| بالفيديو.. تاريخ ألقاب الزمالك الأربعة في البطولة

الزمالك

ملاعب الهلال24-9-2024 | 19:30

أنس مصباح

أصبحت مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، حديث الصباح والمساء داخل الشارع الكروي، والتي ستقام في السعودية. 

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيديو يوثق تاريخ ألقاب الزمالك الأربعة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك عبر الرابط التالي:

https://fb.watch/uODIdvMXhe/

وعلى مدار تاريخ البطولة، نجح 17 فريقًا فقط في التتويج باللقب، وذلك كما يلي:

الأهلي 8 ألقاب، الزمالك 4 ألقاب، مازيمبي الكونغولي 3 ألقاب، النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري لقبان، ولقب واحد لكل من، الترجي التونسي والوداد المغربي وأفريكا سبور الإيفواري وهارتس أوف أوك الغاني ونهضة بركان المغربي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وأسيك ميموزا الإيفواري والمغرب الفاسي ووفاق سطيف الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي واتحاد العاصمة الجزائري.  

ويكثف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، استعدادا لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك، التي من المقرر أن تجمع الفريقين مساء الجمعة القادم بالمملكة العربية السعودية. وخاض الفريق مرانًا قويًّا الأحد على ملعب مختار التتش بالجزيرة، في بداية الاستعداد للقاء الزمالك، سبقه قيام مارسيل كولر المدير الفني بعقد محاضرة للاعبين أكد خلالها غلق صفحة الفوز على جور ماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا، والاحتفال بتسلم درع بطولة الدوري، والتركيز بشدة على الاستعداد لمباراة السوبر، اكتفت مجموعة من اللاعبين بأداء تدريبات خفيفة في الجيم، أما الزمالك فوصل مساء اليوم للسعودية برئاسة حسين لبيب رئيي النادي.، استعداداً للقاء الأهلي المقبل في السوبر الأفريقي.

وكان الفريق قد واصل تدريباته أمس الإثنين، حيث تولى جواو ميجيل مدرب الأحمال الإشراف على هذه الفقرة لتجهيز اللاعبين بدنياً استعداداً للمباراة المقبلة أمام الأهلي في السوبر الأفريقي، قبل خوض الفقرة الفنية.