الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء يتفقد مدرسة محمد متولي الشعراوي في إدارة السلام التعليمية

مدبولي

أخبار25-9-2024 | 09:52

حسن محمود

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء، مدرسة محمد متولي الشعراوي بإدارة السلام التعليمية في محافظة القاهرة، يرافقه وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف؛ لمتابعة سير العملية التعليمية. 

كما قام مدبولي بجولة تفقدية في أحد شوارع حي السلام، كما زار أيضا مدرسة (السلام الرسمية المتميزة لغات) في إدارة السلام التعليمية.

يذكر أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالأمس؛ اجتماعاً بشأن متابعة جهود تحلية مياه البحر، وذلك بحضور كل من الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، واللواء عاصم شكر، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد صالح، رئيس مصلحة الري، والمهندس محمد عبد السميع، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، والمهندس وليد حقيقي، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، والمهندس محمد عمر مكرم، معاون وزير الموارد المائية والري للمشروعات الكبرى.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتأكيد أن ملف تحلية المياه أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة في إطار خطط التوسع التنموية المختلفة، سواء في الصناعة، أو الإسكان، وغيرها من القطاعات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن تكنولوجيات تحلية المياه قد تقدمت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، مما يتطلب التوسع حالياً في مشروعات التحلية، والاستعانة بالخبرات والشركات العالمية المُتخصصة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، شرحاً تفصيلياً لمقترح خطة تحلية مياه الشرب ضمن الخطة القومية للموارد المائية والري 2037، والتي اشتملت في محاورها، التحلية، وترشيد نصيب الفرد من استهلاك المياه، وكذا جهود توفير المياه لقطاعات الزراعة والصناعة.