الجمعة 27 سبتمبر 2024

البنتاجون: قواتنا في الشرق هدفها حماية إسرائيل إذا تعرضت للهجوم

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية

توك شو25-9-2024 | 21:28

أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، لا تتدخل في العمليات الإسرائيلية بلبنان.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، موجودة لحماية الوجود الأمريكي وحماية إسرائيل إذا ما تعرضت للهجوم.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل وقف التصعيد في منطقة الشرق الأوسط باتباع الوسائل الدبلوماسية، كما تعمل على منع اتساع الصراع وجر المنطقة إلى حرب شاملة.

ولفتت إلى وجود محادثات سرية بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي بشأن تطورات الأوضاع في لبنان.

وفي سياق متصل، أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، باستهداف ميناء إيلات بـ 3 طائرات مسيرة تم اعتراض إحداها وانفجار الثانية ولم يتضح مصير الثالثة.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية إلى أن التقارير تفيد بإصابة عامل في ميناء إيلات جراء انفجار طائرة مسيرة.

في وقت سابق، أفاد موقع أكسيوس أن الولايات المتحدة أجرت على مدار يومين مناقشات مكثفة حول خطة لتهدئة الأوضاع في لبنان، وذلك بالتعاون مع دول عربية وفرنسا وإسرائيل، وفقا للقاهرة الإخبارية.

تأتي هذه المناقشات في إطار الجهود الدولية لاحتواء التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية.

كما كشف التقرير أن الولايات المتحدة بصدد إعداد خطة لوقف إطلاق نار مؤقت بين إسرائيل وحزب الله، مشيرًا إلى احتمال الإعلان عن هذه الخطة في وقت لاحق من اليوم، في خطوة تهدف إلى منع تدهور الوضع الأمني وتحقيق استقرار مؤقت في المنطقة.