السبت 19 اكتوبر 2024

الرئيس الفلسطيني يبحث مع نظيريه البرازيلي والبلغاري جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن

عرب وعالم25-9-2024 | 21:48

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، خلال لقائه اليوم الأربعاء مع نظيريه البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سلفيا ، والبلغاري رومن راديف، الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) خلال لقاء الرئيس الفلسطيني مع نظيريه البرازيلي والبلغاري كلا على حدة ،على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت الوكالة أن الرئيس الفلسطيني بحث مع نظيره البلغاري رومن راديف، ضرورة الإسراع في وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، كما بحث مع نظيره البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

كما بحث الرئيس أبومازن مع رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية الفلسطينية- اللبنانية، ومستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مجددا إدانته الشديدة للعدوان الإسرائيلي على لبنان، ومؤكدا التضامن الكامل مع لبنان وشعبها الشقيق.

وناقش الرئيس الفلسطيني مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وبحث رئيس دولة فلسطين مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، دفع الجهود من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية وإيواء النازحين وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، كما بحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الانسحاب الإسرائيلي من كامل قطاع غزة، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية.