الجمعة 27 سبتمبر 2024

استعدادات كبيرة لفعالية سيمبوزبوم أسوان الدولي للنحت على الجرانيت حتى 22 فبراير 2025

إحدى أعمال فن النحت

اقتصاد25-9-2024 | 22:59

إٍسلام علي

اجتمع صباح اليوم الأربعاء المعماري حمدي السطوحي رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية مع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بمقر ديوان محافظة أسوان لمناقشة التجهيزات الجارية لإقامة الدورة التاسعة والعشرين من سيمبوزبوم أسوان الدولي للنحت على الجرانيت، والذي يقام خلال الفترة من منتصف يناير القادم وحتى 22 فبراير 2025.

اهتمام بفن النحت في الفعالية الجديدة 
حضر الاجتماع مهندس عمرو لاشين نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية والهندسية بالمحافظة والوزارة، حيث تناول الاجتماع دراسة إقامة أنشطة ثقافية وفنية مصاحبة لفعاليات الدورة الجديدة، ويكون لها تأثير على المجتمع الأسواني بشكل عام وعلى المهتمين بفن النحت بشكل خاص. 

كما تطرق الاجتماع لكيفية إقامة أنشطة داخل المؤسسات التعليمية بالمدارس والجامعات من أجل توسيع المعرفة بأهمية سيمبوزيوم النحت لدى النشء والشباب، وكذلك التعرف على فنون وثقافات الهوية المصرية وإحداث حراك ثقافي ومعرفي بالمحافظة. 


وصرح "السطوحي" أن اجتماع اليوم بحث اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية التي تستهدف إنجاح الدورة القادمة، وتعظم الدور الذي يلعبه السيمبوزيوم، وأن يكون له تأثير تفاعلي مع المجتمع من خلال التعاون الكبير مع محافظة أسوان، والتي دائما ما تقدم الدعم الكبير في إنجاح فعاليات السيمبوزيوم منذ إنشاؤه. 

كما تم الاتفاق على دراسة وضع القطع الفنية الناتجة على مدار دورات السيمبوزيوم السابقة، والتي تم وضعها في الفارغات العامة ضمن خطة تجميل المحافظة، من اجل إعادة صياغتها وفقاً للدراسات البصرية الحالية بشكل يتعامل إيجابياً مع قيمتها الفنية والثقافية.