السبت 19 اكتوبر 2024

بمكونين البيض والزبادي.. تخلّصي من القشرة الموسمية

مكونين البيض والزبادي

سيدتي26-9-2024 | 10:50

عزة أبو السعود

في بداية موسم الخريف وتغير الطقس، تصاب بعض النساء بالقشرة الموسمية، الأمر الذي يشعرهن بالإزعاج، ويجعلهن يبحثن عن طرق للوقاية الطبيعة من القشرة، ولكن هل تعلمي أن حل مشكلتك يكمن في  البيض والزبادي، وفيما يلي إليك فوائد تلك المكونين للتخلص من القشرة الموسمية، وطرق استخدامهم، وفقا لما نشر علي موقع health shots  واليك الخطوات.

فوائد البيض والزبادي للشعر:

  • يعد مزيج البيض والزبادي من العناصر الغنية بالفوائد الطبيعية بالفيتامينات المغذية، والمعادن والبروتنيات المهمة لتعزيز صحة الشعر، وخلطهم معا بمثابة قوة جبارة من الفيتامينات وكل ما يحتاج إليه الشعر للتخلص من قشرة الرأس والحكة.
  • يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات المغذية التي تساهم في تقوية بصيلات الشعر، وتغذي فروة الرأس وترطيبها، مما يساعد في تحقيق توازن الزيوت الطبيعية في الرأس، ومنع تكون القشرة.
  • يحتوي البيض علي نسبة عالية من الكبريت الفعال والنشط، في تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية وتقليل جفاف الفروة ويحميها من الحكة والتهيج والالتهابات، مما يقلل القشرة.
  • يحتوي الزبادي على مادة البروبيوتيك وهي مادة مخصصة لمكافحة البكتريا والفطريات، لأنها تعمل على استعادة ميكروبيوم فروة الرأس لطرد البكتيريا الضارة والفطريات المتراكمة، التي تعمل على تكوين القشرة.
  • يحتوي الزبادي على حامض اللاكتيك، وهو حمض خفيف يعمل علي تقشير فروة الرأس بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة، وإزالة الزيوت الدهنية المتراكمة في فروة الرأس، ويجعلها نظيفة ومنعشة خالية من القشرة.

واليك طريقة تحضير قناع البيض والزبادي للتخلص من القشرة:

المكونات.:

1 بيضة

1/4 كوب من الزبادي العادي

طريقة التحضير :

يمكنك تحضير وعاء صغير، ثم اخفقي البيضة والزبادي معًا حتى يصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا، وقومي بتقسيم شعرك إلى أربع انصاص، ووزعي الخليط بالتساوي على فروة رأسك وشعرك، وقومي بتدليك القناع  بلطف لتوزيعه بشكل كامل علي كل أجزاء الشعر والفروة، ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء استحمام أو منشفة واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفي القناع جيدًا بالماء الفاتر، باستخدام شامبو لطيفًا لإزالة أي بقايا وروائح، يكرر مرة كل أسبوع لضمان الحماية والفاعلية.