السبت 19 اكتوبر 2024

"تضامن أسوان": إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية لـ188 حالة مرضية من الأولى بالرعاية

عمليات القلب

محافظات26-9-2024 | 13:58

دار الهلال

أكد مدير عام التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان محمد يوسف، أن جمعية "الأورمان" ساهمت في إجراء 188 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا لمرضى القلب غير القادرين بمحافظة أسوان، والتي شملت القلب المفتوح والقسطرة العلاجية، والقسطرة الاستكشافية، وغيرها من العمليات الجراحية المتعلقة بجراحات القلب، وذلك من خلال سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات.

وأشاد مدير التضامن الاجتماعي - في يبان اليوم الخميس - بتضافر جهود جمعية "الأورمان" مع الجهاز التنفيذي للمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالي محافظة أسوان وخاصة من الحالات المرضية.

من جانبه، أوضح ممدوح شعبان مدير عام جمعية "الأورمان"، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالًا لما تقوم به "الأورمان" منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة عالية وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

وفي السياق ذاته، أعلن وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، عن نجاح قسم القسطرة القلبية بمستشفى قنا العام في تنفيذ 38 عملية قسطرة قلبية ضمن خطة المديرية للقضاء على قوائم الانتظار، وذلك خلال أربعة أيام.