السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ الوادي الجديد: لجان للمرور على المشروعات المتقاعسة عن سداد مستحقات الدولة

محافظ الوادي الجديد

محافظات26-9-2024 | 14:05

دار الهلال

وجه محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، بضرورة استمرار لجان المرور على المشروعات الاستثمارية المتقاعسة عن سداد مستحقات الدولة والتحفظ على المعدات الموجودة لحين سداد المديونية المستحقة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم/الخميس/، فقد جاء هذا خلال رئاسة الزملوط، اجتماعًا عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع رؤساء المراكز؛ لمتابعة موقف ملفات التقنين والتصالح على مخالفات البناء، واسترداد مستحقات الدولة، بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

وأكد المحافظ -خلال الاجتماع- ضرورة التوسع في مبادرات توفير السلع الغذائية الأساسية من خلال منافذ ثابتة ومتنقلة في المدن والقرى بأسعار مخفضة للمواطنين؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار.

كما تناول الاجتماع استعراض موقف الطلبات الموجودة بمنظومة تقنين أراضي أملاك الدولة، والإجراءات المتخذة تجاه غير الجادين في تقديم الطلبات والمتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة، ومراجعة موقف الطلبات غير الجادة من خلال وحدة المتغيرات المكانية، واسترداد غير المنزرع من الأراضي وتقنين وضع المنزرع منها، وفتح باب سداد رسوم الفحص والمعاينة للطلبات الموجودة على منظومة التقنين.

وعلى صعيد آخر، تفقد محمد الزملوط، وحنان مجدي نائب المحافظ، أعمال رفع كفاءة سكن الطلبة بالمبنى الإداري التابع للمحافظة بمدينة الخارجة، يرافقهما جهاد متولي رئيس مركز الخارجة.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال خلال الأيام القليلة المتبقية قبل بدء العام الدراسي الجامعي، لاستيعاب كثافة الإقبال من الطلاب على بيوت الطلبة .