الجمعة 27 سبتمبر 2024

نائب محافظ الوادي الجديد: فوز 16 مشروعًا بالمبادرة الوطنية "المشروعات الخضراء الذكية"

نائب محافظ الوادي الجديد

محافظات26-9-2024 | 13:46

دار الهلال

أعلنت نائب محافظ الوادي الجديد حنان مجدي فوز 16 مشروعًا بالمبادرة الوطنية "المشروعات الخضراء الذكية" من إجمالي 194 مشروعًا متقدم بفئات المبادرة الست، تمهيدًا لتصعيدها للمنافسة على أفضل 18 مشروعًا على مستوى الجمهورية، والتي تشارك في فعاليات قمة المناخ COP 29 بدولة أذربيجان.

جاء ذلك خلال مشاركة نائب المحافظ بمؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية "المشروعات الخضراء الذكية"، في نسختها الثالثة على مستوى محافظات (الوادي الجديد و أسيوط والبحر الأحمر)، والذي عُقد بديوان عام محافظة أسيوط.

واستعرضت - خلال كلمتها - جهود المحافظة في دعم المشروعات الخضراء على مدار الدورات الثلاث للمبادرة، وتوفير المناخ الملائم للتوسع في مشروعات استدامة الموارد والحفاظ على البيئة، من خلال خطط المحافظة الرامية نحو إحلال الطاقة النظيفة والمتجددة، وزيادة الرقعة الزراعية و الاستخدام الرشيد للموارد و المقومات الطبيعية المتاحة.

كما أشارت إلى تميز مشروعات المحافظة المشاركة بالمبادرة وتحقيقها مراكز متقدمة في الدورات السابقة، موجهةً الشكر والتقدير للجنة التنفيذية بالمحافظة؛ لجهودها المتميزة خلال مراحل التقديم والتقييم.