السبت 19 اكتوبر 2024

رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الإبتدائية 2024 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم

رابط الواجبات المدرسية

تحقيقات26-9-2024 | 15:48

أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب عبر موقع الوزارة الرسمي منصة الواجبات المدرسية في العام الدراسي 2024 -2025، حيث يتاح الآن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نظام التقييم المنزلي والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية 2024

وأكدت وزارة التعليم أن الواجبات المدرسية جزء من تقييم الطلاب والتي يجب عليهم تأديتها كجزء من نظام التقييم، ويتاح للطلاب والمعلمون وأولياء الأمور الاطلاع على الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، عبر الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.
  • اختيار بوابة التعليم الإلكتروني.
  • تحديد المرحلة التعليمية التابع لها للطالب.
  • اختيار السنة الدراسية للطالب والفصل الدراسي.
  • اختيار التقييمات والأداء الصفي والمنزلي.
  • تحديد المادة الدراسية وتحميلها.

بداية العام الدراسي الجديد

وأعلن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدة قرارات مهمة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، ومن بينها خروج اللغات الأجنبية الثانية من المجموع في الثانوية العامة، وكذلك سيتم إضافة وحدة من الجيولوجيا على مادة الأحياء في الثانوية العامة للعام الجديد.

وأكدت وزارة التعليم أنه لن يتم تغيير طريقة امتحانات الثانوية العامة (البابل شيت مستمر)، مع وضع آلية محكمة للسيطرة على محاولات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2025، مشيرة إلى أنه لن يتم تسليم تابلت للمدارس الخاصة والكتب موجودة على موقع الوزارة كوسيلة ومصدر للتعلم، وتسليم طلاب المدارس الحكومية فقط التابلت بالصف الأول الثانوي.

أعمال السنة والتقييمات

وأكد وزير التعليم أن الوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

وأعلن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، وذلك لحرص الطالب على النجاح.