الثلاثاء 28 مايو 2024

المستشار النمساوي يتوقع فوز الاشتراكيين الديمقراطيين بالمستشارية في ألمانيا

1-3-2017 | 14:08

تنبأ المستشار النمساوي كريستيان كيرن بفوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالمستشارية في الانتخابات التشريعية المقبلة في ألمانيا.
وقال زعيم الحزب الاشتراكي النمساوي اليوم الأربعاء أمام الآلاف المشاركين في احتفالية "أربعاء الرماد" (اليوم الأول من الصوم الكبير) التي ينظمها الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في مدينة فيلسهوفن جنوبي ألمانيا إن "النمسا وألمانيا سيكون لديهما مستشار أحمر" عقب الانتخابات التشريعية الألمانية في أيلول/سبتمبر المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن اللون الأحمر هو اللون المميز للأحزاب الاشتراكية.
ويضم الائتلاف الحاكم الألماني حاليا التحالف المسيحي، بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وأضاف كيرن: "عقب مرحلة من التفاؤل المحدود صار التحول السياسي في ألمانيا في المنال"، مؤكدا أن الانتخابات التشريعية في ألمانيا تمثل "قرارا هاما" يتجاوز أثره الحدود الألمانية، وقال: "إنها مسألة تتعلق بكيفية قيادة أوروبا".
وحذر كيرن من اليمينيين الشعبويين، مطالبا "بديمقراطية اشتراكية أوروبية قوية"، وقال: "نريد أن نصل إلى قلوب وعقول الناس"، موضحا أن الاشتراكيين الديمقراطيين يريدون تقديم نموذج مضاد للمفاهيم الاجتماعية المتعلقة بالاتجاهين المحافظ والليبرالية الجديد.
كما وجه كيرن انتقادات حادة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفا أن الولايات المتحدة تعيش حاليا "أحد أكبر تجارب الواقع السياسية في التاريخ"، وقال: "هناك تحول برنامج الواقع إلى الحياة اليومية السياسية".