الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعاون بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار والمؤسسة الكورية الجنوبية للبنية التحتية

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

اقتصاد26-9-2024 | 22:57

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع المؤسسة الكورية الجنوبية للبنية التحتية والتنمية الحضرية في الخارج.

وأوضح بيان صادر من المؤسسة، أنه تم توقيع الاتفاقية من قبل المهندس ياسر علاقي مدير إدارة تطوير الأعمال في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وبيونغ تشول وون نائب الرئيس التنفيذي في المؤسسة الكورية للبنية التحتية والتنمية الحضرية في الخارج.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في تنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وجمهورية كوريا الجنوبية.

تنص مذكرة التفاهم على التزام الطرفين بالتعاون في تنفيذ مشاريع الشراكة المتنوعة بين القطاعين العام والخاص، مع التركيز على تطوير البنية التحتية الحيوية، واعتماد تقنيات الطاقة النظيفة، وتوسيع نطاق توليد الطاقة المتجددة، كما تشمل المذكرة دعم المبادرات التنموية الحضرية في الدول الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

من جانبه، أكد المهندس ياسر علاقي أن هذه الشراكة تمثل خطوة محورية لتعزيز التعاون بين المؤسستين، مما يتيح تبادل الخبرات والاستفادة منها لتلبية الاحتياجات الملحة للبنية التحتية في دولنا الأعضاء.

وأضاف قائلًا: "من خلال تعاوننا مع المؤسسة الكورية للبنية التحتية والتنمية الحضرية في الخارج، نؤكد التزامنا بدفع عجلة النمو المستدام والابتكار، هذه الشراكات بين القطاعين العام والخاص ليست مجرد تعاون تقني، بل تشكل ركيزة لتحويل المجتمعات والاقتصادات، مما يفتح المجال أمام فرص تنموية واسعة ويعزز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية في دولنا الأعضاء".