الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الخارجية يشيد بدور سيراليون في دعم وإبراز الملكية الإفريقية

الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة

أخبار26-9-2024 | 23:20

أشاد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، بالدور الذي تقوم به سيراليون خلال عضويتها الراهنة بمجلس الأمن في دعم وإبراز الملكية الإفريقية لقضايا السلم والأمن بالقارة. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الخارجية مع تيموثي موسى كابا وزير الخارجية والتعاون الدولى السيراليوني، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك. 

وأشار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى العلاقات المتميزة بين البلدين وخاصة مع احتفال مصر وسيراليون بمرور 63 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية، وتطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مجالات الصحة، والسياحة، والتعدين، والزراعة، والأمن الغذائي. 

وأكد الوزير عبد العاطي حرص مصر على بناء القدرات السيراليونية في كافة المجالات، من خلال الدورات التدريبية للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الدولي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، ومعهد الدراسات الدبلوماسية.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا ذات الإهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.