الجمعة 27 سبتمبر 2024

في ذكرى ميلادها تعرف على أهم المحطات في حياة أروى جودة

أروى جودة

فن27-9-2024 | 02:51

لؤلؤة النجمي

تحل اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنانة أروى جودة

وبمناسبة عيد ميلادها الـ45 نستعرض أهم الخطوات في مسيرتها الفنية والشخصية

أروى جودة خالتها هي الفنانة صفاء أبو السعود، وبدايتها كانت كعارضة أزياء، وحصلت على جائزة أفضل عارضة أزياء في العالم عام 2004، وشاركت كذلك في تقديم الاعلانات التجارية.

ولدت أروى يحيى جودة في 27 سبتمبر 1979 في جدة في المملكة العربية السعودية، وترعرعت في السعودية، ومن ثم عادت لمصر لتكمل تعليمها، حيث التحقت بالأكاديمية البحرية في قسم التسويق.

بدأت أروى مشوارها الفني في سن 13 حيث عملت في مجال عرض الأزياء، وشاركت في مسابقات عدة وحصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم في عام 2004، ومن ثم بدأت التمثيل حيث شاركت بالعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية منها المواطن X، ونابليون والمحروسة، ومسلسل خطوط حمراء، لفتت جودة الأنظار بأدائها المتميز والرائع، كما قدمت ذا فويس عام 2012.

لم يسبق لها الزواج ولكنها ارتبطت بالفنان التركي أوزجان دينيز الذي يعمل في مجال الغناء والتمثيل، وتم التعارف بينهم في حالة سفرها لدولة تركيا، والتي كانت تقوم بمسابقة لعرض الأزياء هناك، تم مقابلتهم من خلال الفندق الذي جمع بينهما، كما أن الفنان أوزجان كان يقوم بتصوير كليب غنائي، ولكن لم تستمر العلاقة بينهم لفترة طويلة، حيث لاها قرابة تربطها بالوسط الفني، وهي أن خالة أروى جودة تكون الممثلة صفاء أبو السعود، وهي الشقيقة التوأم لوالدتها ومن أقرب أصدقائها في الوسط الفني الفنانة صبا مبارك، وتربطهم علاقة صداقة قوية.

 

حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني في المهرجان القومي للسينما المصرية 2015 عن فيلم الجزيرة 2.

شاركت في العديد من الافلام منها  الحياة منتهى اللذة، مفيش غير كده، على جنب يا أسطى، زي النهارده، العالمي، الوتر، فيلا 69، الجزيرة 2، أعز الولد.

 أهم أعمال أروى جودة الفنية:

في عام 2005، شاركت في فيلم "حياة منتهى اللذة"، إلى جانب حنان الترك ومنة شلبي.

في عام 2006، شاركت في فيلم "ما فيش غير كدة" إلى جانب نبيلة عبيدة، وسوسن بدر، وخالد أبو النجا، ومحمد منير

في عام 2008، شاركت في فيلم "زي النهار ده" إلى جانب أحمد الفيشاوي، وآسر ياسين، ومهى أبو عوف، وبسمة، ونبيل عيسى، وفي نفس العام، شاركت في فيلم "على جنب يا اسطا"، إلى جانب أشرف عبد الباقي وآسر ياسين، وخيرية أحمد.

 

في عام  2009 شاركت في فيلم "العالمي"، الى جانب يوسف الشريف وصلاح عبدالله ومحمد لطفي ودلال عبد العزيز

 

في عام 2010، شاركت مع مصطفى شعبان، وغادة عادل في "فيلم الوتر".

 

وفي عام 2011 شاركت في المسلسل المصري "المواطن X " وشاركها البطولة كل من يوسف الشريف ومحمود عبد الغني، وإياد نصّار، وأمير كرارة.

 

في عام 2012، شاركت في مسلسلين وهما "نابليون والمحروسة" من بطولة ليلى علوي وشريف سلامة وفرح يوسف

 كما شاركت في مسلسل "خطوط حمراء" اللا جانب أحمد السقا ورانيا يوسف ومنذر رياحنة

 

في عام 2013، شاركت في فيلم "فيلا 69" إلى جانب خالد أبو النجا ولبلبة وعمر غندور ويسرا الهواري.

 

واصلت أروى على مدى السنوات التالية بالتألق الفني وإثبات حضورها كرقم صعب في عالم الفن، من خلال تألقها بعدد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت قبولًا لدى الجمهور، ومن هذه الأعمال الفنية، "فيلم