الجمعة 27 سبتمبر 2024

انطلاق أعمال ملتقى العقبة الإعلامي والاقتصادي التسويقي الدولي بالأردن

الأردن

عرب وعالم27-9-2024 | 10:13

دا الهلال

انطلقت بمدينة العقبة الأردنية، أعمال ملتقى العقبة الإعلامي والاقتصادي التسويقي الدولي الخامس الذي ينظمه منتدى العقبة الإعلامي تحت عنوان "تكاملية قطاعات السياحة والتجارة والنقل واللوجستيات -العقبة إنموذجا" برعاية سلطة منطقة العقبة الأردنية. 

وقال محافظ العقبة الأردنية خالد الحجاج، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية، إن محافظة العقبة تمثل نموذجًا ورافدا رئيسيًا لدعم الاقتصاد الأردني، مشيرًا إلى أن كافة مؤسسات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تعمل على تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي والإداري والسياسي التى أطلقها الملك عبد الله الثاني. 

وأضاف الحجاج أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية أطلقت استراتيجية المدينة لمدة 4 أعوام من أجل تنفيذ الرؤية الاقتصادية الملكية لتكون العقبة نموذجًا دوليًا على كافة المستويات.

واستعرض محافظ العقبة خطة تحويل مدينة العقبة إلى منطقة اقتصادية بموجب الرؤية الملكية وإشراف مباشر من ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله .. وأوضح أن مشروع العقبة حقق إنجازات عظيمة في مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والتنموية بفضل دعم الملك ومتابعة ولي العهد ودعم الحكومة وتعاون الشعب. 

بدوره.. قال رمزي الكباريتي مندوب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تنظر إلى الإعلام بكثير من الاهتمام ونعول عليه كثيرًا في نهضة المنطقة، مؤكدًا أن الإعلام شريكًا رئيسيًا ورافعة محورية لدفع عجلة التنمية والاستثمار في المنطقة.

وأضاف أن إنشاء منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جاء كأحد أدوات حل إشكاليات الاقتصاد الأردني وذلك من خلال تعظيم معدلات النمو الاقتصادي وخلق عدد كبير من فرص العمل عن طريق بناء البيئة الاستثمارية النموذجية المناسبة والضرورية لجذب حجم كبير من الاستثمارات الأجنبية والمحلية المباشرة، مشيرًا إلى أن هذه الخطة مدعومة دعما مباشرًا من الملك عبدالله الثاني ومتابعة حثيثة من ولي العهد الأمير الحسين وأيضا من الحكومة المركزية في عمان .

من جانبه، قال رئيس المنتدى رياض القطامين إن 60 صحفيًا وإعلاميا يمثلون الإعلام المرئي والمسموع والمقروء من دول العالم يشاركون في الملتقى للإسهام في تسويق مدينة العقبة كمنظومة اقتصادية متكاملة وجعلها مقصدا استثماريا عالميًا على البحر الأحمر وتحقيق الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.

وتتضمن فعاليات الملتقى أوراق عمل من قبل شركات ومؤسسات اقتصادية واستثمارية في القطاعين العام والخاص يقدمها مدراء ومستثمرون ومختصون حول واقع وتطور ومستقبل مشاريعهم في منطقة العقبة الخاصة بالإضافة إلى زيارات ميدانية لأبرز المشاريع الاقتصادية الكبرى من بينها ميناء حاويات العقبة وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ - الميناء الرئيس- وشركة واحة أيله وشركة" ايجل هلز الأردن" بهدف تسليط الضوء على الإنجازات المتحققة في هذه المشاريع الاقتصادية.