الجمعة 27 سبتمبر 2024

موعد الطرح الجديد لوحدات متوسطي ومحدودي الدخل .. تعرف على التفاصيل

وحدات سكنية

اقتصاد27-9-2024 | 11:58

آية أشرف

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك بعدما أعلنت وزارة الإسكان عن موعد طرح الإسكان الجديد لعام 2024، ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتلبية احتياجات المواطنين من السكن، ومع اقتراب هذا الحدث الهام، بدأ العديد من المواطنين في طرح تساؤلات حول موعد الطرح وتفاصيل التقديم.

في هذا التقرير، ترصد لكم بوابة "دار الهلال" الموعد الرسمي لطرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي ومتوسطي الدخل.

موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان 2024

وعن الموعد الرسمي لطرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة ستطرح إعلانًا جديدًا لوحدات سكنية بمحور سكن كل المصريين يضم 70 ألف وحدة منها 60 ألفًا لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، مؤكدا أن طرح الإعلان الجديد سيكون في مطلع شهر نوفمبر.

أماكن شقق الاسكان 2024 لمحدودي الدخل

وحول أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، فتتوزع الشقق في عدد من المدن الجديدة بكافة المحافظات، ولم يتم تحديد هذه المدن بعد، حيث تشمل 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تقديم وحدات سكنية تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع، وتأتي أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في آخر طرح للوزارة لتبلغ 530 ألف جنيه، مع إمكانية زيادة هذا السعر بنسبة تصل إلى 15% عند التسليم، وذلك نتيجة للارتفاع المستمر في تكاليف تنفيذ الشقق بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء ومستلزمات التشييد.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وتضع وزارة الإسكان مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتقدم للشقق الإسكان الاجتماعي، والتي نستعرض بعضها في السياق الآتي، وفقًا لما جاء في الطروحات الأخيرة:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.
  •  ألا يزيد سن المتقدمين من أصحاب المعاشات على 75 عامًا.
  • أن تكون تلك المرة الأولى التي يقدم فيها العميل على وحدة سكنية، أي أنه لم يستفد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.
  •  تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.