الجمعة 27 سبتمبر 2024

تلفزيون "بريكس": الهند والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتحسين الأمن الغذائي

الهند

عرب وعالم27-9-2024 | 12:20

دار الهلال

وقعت وزارة الزراعة ورعاية المزارعين في الهند اتفاقية، مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تهدف إلى تحسين الأمن الغذائي والتغذية في البلاد.

وذكر تلفزيون "بريكس" اليوم الجمعة أن الاتفاقية - التي تم توقيعها خلال اجتماع ضم ممثلين عن الطرفين - تهدف إلى بناء شبكات أمان اجتماعي وطنية أكثر فعالية وكفاءة معتمدة على الغذاء، كما تهدف إلى زيادة استهلاك الأغذية المتنوعة ذات القيمة العالية، وتحسين الحراك الاجتماعي والمالي للمرأة، فضلا عن تعزيز القدرة على التكيف من أجل ضمان سبل العيش والوصول لنظم غذائية قادرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ.

وأشار التلفزيون إلى أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع، مجموعة من القضايا، بما في ذلك الارتقاء بالأساليب الزراعية، وتحسين الأمن الغذائي للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وتعزيز زراعة حبوب الدخن، بالإضافة إلى ضمان استدامة أنشطة الصيد.

وقال "ديفيش شاتورفيدي" المسئول بوزارة الزراعة ورعاية المزارعين في الهند إن نيودلهي وبرنامج الأغذاية العالمي تجمعهما شراكة طويلة الأمد معتمدة على الهدف المشترك المتمثل في تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح التلفزيون أن توقيع الاتفاقية بين الهند والأمم المتحدة يعد خطوة هامة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية في الهند.